مخطوطة " مناجاة علي بن ابي طالب عليه السلام"

مناجاة علي بن ابي طالب عليه السلام




 نسخها الخطاط الشهير عماد الحسني في أصفهان سنة 1012 ميلادي.


مناجاة علي بن ابي طالب عليه السلام


لك الحمد يا ذا الجود و المجد والعلا ------تباركت تعطي من تشاء و تمنع 

إلهي وخلاقي وحرزي و موئلي ----- إليك لدى الإعسار و اليسر أفزع

إلهي لئن جلت وجمَّت خطيئتي --------فعفوك عن ذنبي أجل وأوسع 

إلهي لئن أعطيت نفسي سؤلها ------- فها أنا في أرض الندامة أرتع

إلهي ترى حالي وفقري و فاقتي------- وأنت مناجاتي الخفية تسمع 

إلهي فلا تقطع رجائي ولا تُزْغْ -----فؤادي فلي في سيب جودك مطمع

إلهي لئن خيّبتني أو طردتني ------ فمن ذا الذي أرجو ومن لي يشفع 

إلهي أجرني من عذابك إنني --------- أسيرٌ ذليلٌ خائفٌ لك أخضع 

إلهي فآنسني بتلقين حجتي ----- إذا كان لي في القبر مثوى ومضجع 

إلهي لئن عذبتني ألف حجة ---------- فحبل رجائي منك لا يتقطّع

إلهي أذقني طعم عفوك يوم لا -------- بنون ولا مال هنالك ينفع 

إلهي إذا لم ترعني كنت ضائعا ------ وإن كنت ترعاني فلست أضيع 

إلهي إذا لم تعف عن غير محسن ------- فمن لمسيء بالهوى يتمتع

إلهي لئن فرَّطت في طلب التقي ------- فها أنا إثر العفو أقفو و أتبع

إلهي لئن أخطأت جهلا فطالما ------- رجوتك حتى قيل ها هو يجزع 

إلهي ذنوبي جازت الطود و اعتلت ---- وصفحك عن ذنبي أجل و أرفع

إلهي ينجي ذكر طولك لوعتي --------وذكر الخطايا العين مني تدمع 

إلهي أنلني منك روحا و رحمة ------ فلست سوى ابواب فضلك أقرع

إلهي لئن أقصيتني أو طردتني ------ فما حيلتي يا رب أم كيف أصنع

إلهي حليف الحب بالليل ساهر --------ينادي ويدعو والمغفل يهجع 

وكلهم يرجو نوالك راجيا -------- لرحمتك العظمى وفي الخلد يطمع

إلهي يمنيني رجائي سلامة ----------- وقبح خطيئاتي عليَّ يشيّع 

إلهي فإن تعف فعفوك منقذي --------- وإلا فبالذنب المدمر أصرع 

إلهي بحق الهاشمي وآله ----------- وحرمة ابراهيم خلك أضرع 

إلهي فانشرني على دين احمد ---------- تقيا نفيا قانتا لك أخشع 

ولا تحرمنّي يا إلهي و سيدي -------- شفاعته الكبرى فذاك المشفَّع

وصلِّ عليه ما دعاك موحّدٌ ------------ وناجاك أخيار ببابك رُكّعُ 



تحميل مخطوطة " مناجاة علي بن ابي طالب عليه السلام"


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "مخطوطة " مناجاة علي بن ابي طالب عليه السلام""


الابتسامات الابتسامات